منتدى العرب لكل العرب


    هل يمكن تحقيق المستحيل

    شاطر

    rasha

    ¤° شاعرة المنتدى °¤


    عدد الرسائل : 96
    العمر : 28
    الدولة :
    تاريخ التسجيل : 29/11/2008

    هل يمكن تحقيق المستحيل

    مُساهمة من طرف rasha في الثلاثاء ديسمبر 02, 2008 8:53 pm

    هل يمكن تحقيق المستحيل؟ والجواب: نعم, إذا بدأت بالممكن.
    فأنت قادر على إن تجلس فوق أعلى قمة جبل, إذا بدأت السير خطوة خطوة للصعود
    إليها. إما إن تقفز عليها بالطيران من غير وسائل, فهذا بالطبع غير ممكن.

    "ابدأ بالممكن.. يستسلم لك المستحيل"


    إن إرادتك إذا تعلقت في ما لا تستطيع تحقيقه فسوف تصاب بالإخفاق, إما إذا
    تعلقت بما تستطيع تحقيقه فهي سوف تشحذ بمرور الزمن, وتزداد ثقتك بنفسك,
    فلا تكن من الذين يحاولون تحقيق ما هو غير ممكن. بل كن من أولئك الذين إذا
    لم يكن ما يريدون, أرادوا ما كان ممكناً.

    انك كثيراً ما تصاب بالدهشة حينما تستعرض انجازات ضخمة للبشرية فإذا وضعت
    وسط مدينة صناعية كبرى, أو مشيت في شوارع محاطة بناطحات السحاب, أو دخلت
    مصنعاً يدار بالروبوت, فلربما تظن إن الذين صنعوا ذلك كانوا أناساً خلقوا
    متفوقين...

    غير انه ليس هناك إنسان يولد متفوقاً, و أخر يولد متخلفاً. و إنما التفوق
    والتخلف هما نتاج العمل. فإذا كان العمل صحيحاً كان بالطبع متفوقاً, أما
    إذا كان غير صحيح كان متخلفاً..

    إن دهشة الفاشل من الناجح, تشبه دهشة الجاهل من العالم. فلربما يظن الجاهل
    إن ما يتمتع بع العالم هو تفوق فطري, ولد به, وليس تفوقه لاجل تعلمه,
    ودراسته, ومطالعته.. وأن ذلك باب مفتوح له أيضا بشرط إن يجد ويجتهد,
    ويتعلم ويدرس.

    لقد جاء في الحديث الشريف: "تعجب الجاهل من العالم أكثر من تعجب العالم من الجاهل"

    وكما إن العلم يحصل عليه الفرد من الدراسة خطوة خطوة, وأن البناء يرتفع من
    خلال وضع حجر على حجر, كذلك النجاحات الكبرى هي نتاج خطوات صغيرة, تتجمع
    بمرور الزمن فتصبح نجاحات كبرى.

    وعلى كل حال لا ينفع الانبهار بالناجحين شيئاً.. بل لا بد من التعلم منهم.
    وأطول الرحلات – كما يقول المثل – تبدأ بخطوة, وهل هنالك من تستحيل عليه
    "الخطوة" الأولى؟

    يقول أحد الكتاب: أكثر ما تأتي الرفعة في الحياة والنجاح لمقاصد البسطاء,
    لأنهم أسرع ما يمكن في البت والاختيار بين الممكنات العديدة...

    في حين إن أصحاب القلوب الكبيرة يحارون بين مجموعة كبيرة من الخيارات المتعددة, وقد يحجمون عنها جميعاً.

    فإذا أردت النجاح فاعمل بالتالي:

    ابدأ العمل بما هو ضروري..

    ثم تدرج إلى عمل الممكن..

    وأخيراً ستجد إن المستحيل أصبح بالنسبة إليك ممكناً.
    avatar
    فارس العرب
    ...
    ...

    عدد الرسائل : 237
    المزاج :
    تاريخ التسجيل : 19/11/2008

    رد: هل يمكن تحقيق المستحيل

    مُساهمة من طرف فارس العرب في الثلاثاء ديسمبر 02, 2008 9:49 pm

    كلام جميل ولا يعلى عليه

    بوركت جهود يا غالية


    _________________
    شامُ يا ذا السَّـيفُ لم يَغِبِ
    يا كَـلامَ المجدِ في الكُتُبِ

    قبلَكِ التّاريـخُ في ظُلمـةٍ
    بعدَكِ استولى على الشُّهُبِ

    لي ربيـعٌ فيـكِ خبَّأتُـهُ
    مِـلءَ دُنيا قلبـيَ التّعِـبِ

    avatar
    الطير الحر
    .
    .

    عدد الرسائل : 657
    الدولة :
    المزاج :
    تاريخ التسجيل : 10/11/2008

    رد: هل يمكن تحقيق المستحيل

    مُساهمة من طرف الطير الحر في الثلاثاء ديسمبر 02, 2008 11:32 pm

    بارك الله فيك شاعرتنا المبدعة rasha

    ماجاء في موضوعك اليوم هو مبدأ جميل في الحياة


    تنظيم الاهداف والغايات والطموح بما يتناسب وامكانيات كل فرد

    هو من مسلمات تحقيق النجاح شيء اكيد

    والعمل بالممكن من معززاته المطلوبة

    لذا يجب ان لا نستبق الوصول الى اهدافنا الا بالتنظيم والتدرج بالممكن

    شكرا لك وللموضوع الرائعrasha

    ولا حرمنا من افاداتك القيمة دائما جزاك الله عنها كل الخير

    وبارك الله لنا فيك وبقلمك


    وتحياتي لك الطير الحر


    _________________

    naloxan

    ¤° محلل °¤


    عدد الرسائل : 65
    العمر : 49
    الدولة :
    تاريخ التسجيل : 01/12/2008

    رد: هل يمكن تحقيق المستحيل

    مُساهمة من طرف naloxan في الثلاثاء ديسمبر 02, 2008 11:50 pm

    رائع مقالك رشا،

    لأن العزيمة القوية والإرادة الثابتة، والأمل، والصبر،
    أمور يفتقدها الكثيرون
    ولا يملكون غير التحسر والأسف والبكاء على الأحلام التي بعثرتها الظروف القاسية.

    وكم أعجبني تلخيصك حين تقولين:-


    rasha كتب:

    ابدأ العمل بما هو ضروري..

    ثم تدرج إلى عمل الممكن..

    وأخيراً ستجد إن المستحيل أصبح بالنسبة إليك ممكناً.



    أشكرك من أعماق قلبي لفكرك النير وبث الأمل فينا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 9:29 am