منتدى العرب لكل العرب


    []****لقاااااء مع الزمان****[]

    شاطر
    avatar
    Red Rose

    ¤° وردة المنتدى °¤


    عدد الرسائل : 183
    العمر : 29
    الدولة :
    المزاج :
    تاريخ التسجيل : 28/11/2008

    []****لقاااااء مع الزمان****[]

    مُساهمة من طرف Red Rose في الأربعاء أبريل 15, 2009 3:21 pm


    لقـــــاء مع الـــــزمن


    حدثني الزمن يوما فقال:" قد يكون الإنسان حرا في أن يسأل أي سؤال، لكن...عليه أن يحذر من الاقتناع بأي جواب" .فقلت له :" لقد تعودت على ترك بعض الأسئلة دون إجابات،و علمت نفسي تذوق الألم اللذيذ و الحزن السعيد،لأن الحياة أحلام و آمال منها ما يتحقق و منها ما يكتفي بالبقاء رهين السعي و العمل.
    و أنا صرت أحس أن حلمي يتضخم يوما بعد آخر، و يعلو بي إلى ما لا أعلى منه.صرت أرى العالم بطريقة تختلف عن التي يراه بها الآخرون، صرت لا أشك في أني على وشك تقبيل يد القدر الذي وعدته يوما بالوفاء و القبول بما سيقدمه لي.
    و ما دمت قد عرفت في حياتي الكثير من الأحاسيس الجميلة و الأخرى الحزينة و الغريبة في كثير من الأحيان،فأنا مستعدة لمواجهة مصيري وليكن كيفما كان لأن وجودنا أساسه التحدي و مصارعة الآلام حتى لا تصرعنا،و أمواج البحر لابد لها من قارب ، لا يهم أن يكون صغيرا أو كبيرا،المهم هو الشخص الذي يركبه،و يحاول قهر الأخطار بتجديفه المتعب و الذي يعد امتحانا له لينال لقب البحار أولا ثم رتبة الربان في يوم لا يرى فيه إلا أصحاب القامات العالية، و الوجوه المرصعة بلآليء عرق الجهد على جبين من جعل نفسه عنوان نجاح و قبلة هموم و معاناة في سبيل هذا النجاح.
    هنا قد يسأل المرء نفسه :هل سأنجو؟ هل سأعبر الموج إلى الضفة الأخرى؟ هل سألتقي بمن غامرت بحياتي من أجلهم؟ هل سأنال ما انتظرته كل هذه السنين؟ هل و هل و هل ...؟ وله أن يسترسل في الأسئلة التي تزعج لحظاته الهادئة ، و لكنه أبدا لن يجرؤ على الاستئناس بأي جواب لان هذا مخيف و مهدد بمرارة خيبة الأمل.
    و علمني الدهر أن أسأل نفسي قبل سؤال الآخرين ،لان فرز العدو من الصديق صار من أعنف و أصعب ما يواجهنا في حياتنا ، إذ أن أزمة الثقة باتت مسالة مؤرقة بل منهكة يصعب حلها ، فلا العمليات الذهنية نجحت ولا عمليات جمع الأصدقاء و طرحهم ، ولا حتى اختبارات الوفاء و الصداقة أتت ثمارها، لتبقى التجارب في النهاية هي سيدة المواقف كلها ، وقد تكون مالكة الأجوبة عن الأسئلة كلها أيضا...
    شكرا لك أيها الزمن على خبثك الجميل ، و مكرك الذي نتعلم منه الكثير،شكرا على جروحك التي تتكفل وحدك بشفائها...
    شكرا على تأشيرة المرور إلى الدرجة الأخرى من سلمك العالي التي منحتنيها قبل قليل، ولا تظن أني سأسألك لأنك أيضا منزوع الثقة،و أنت أكثر من أحذر أجوبته، ولان من الغباء أن أصدقك و أنا من أسقطت يوما قناعك.
    لن ادعك تكشف كل أوراقي لان طاولة اللعب لا تزال بيننا و لأنك إن لم تكن عدوي فانا اعرف انك أبدا لن تكون صديقي... "



    red rose
    avatar
    scorpionjor
    ..
    ..

    عدد الرسائل : 576
    العمر : 38
    الدولة :
    تاريخ التسجيل : 10/11/2008

    رد: []****لقاااااء مع الزمان****[]

    مُساهمة من طرف scorpionjor في الإثنين أبريل 20, 2009 3:21 pm

    شكرا لك على هذا المجهود الرائع
    يعطيك الف عافية
    تحياتي


    _________________
    Dream What You Want To Dream
    Go Where You Want To Go
    Be What You Want To Be
    Because You Have Only One Life
    And One Chance To Do
    All The Things You Want To Do
    ScorpionJor

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 9:28 am