منتدى العرب لكل العرب


    يحيى: أرفض التمثيل بالعربية.. والجمهور زوجني بـ"لميس"

    شاطر
    avatar
    scorpionjor
    ..
    ..

    عدد الرسائل : 576
    العمر : 39
    الدولة :
    تاريخ التسجيل : 10/11/2008

    يحيى: أرفض التمثيل بالعربية.. والجمهور زوجني بـ"لميس"

    مُساهمة من طرف scorpionjor في الأحد نوفمبر 23, 2008 9:47 pm

    يحلم بالسينما المصرية.. ويشيد بالملك فاروق
    يحيى: أرفض التمثيل بالعربية.. والجمهور زوجني بـ"لميس"




    رفض الفنان التركي بولنت إينال - الشهير بدور "يحيى" بطل المسلسل التركي "سنوات الضياع" الذي عُرض حصريًا على قناة mbc- تغييره لغته في مسلسل "يا صديقي" من التركية إلى العربية.
    وقال يحيي في المؤتمر الصحفي الذي عقده في الكويت بمناسبة الإعداد لمشاركته في مسلسل تركي عربي يُدعى "يا صديقي": ليست لديّ مشكلة في تعلم العربية، لكن الناس أحبتنا ونحن نتحدث التركية، وأعتقد أنه من الأفضل أن نظل كما عرفنا الجمهور.
    ورغم إصراره على الحديث بالتركية، قال: أنا من عشاق مصر وأذهب إليها كثيرًا كسائح، لكن حتى الآن لم تأت فرصة لتقديم عمل فني هناك.
    وعبَّر عن سعادته بالتعاون العربي التركي في مسلسل "يا صديقي"، وقال: إنه أمر جميل أن نعمل نحن والعرب معًا لأننا أقرباء، ولا يوجد سبب مقنع يفسر التباعد بيننا خلال الفترة الماضية، وقد جاءتني وزملائي عروض كثيرة للعمل في العالم العربي، لكننا لم نتحقق إلا من جدية "يا صديقي"، لكن المشروع بحاجة إلى مزيدٍ من التباحث والنقاش لنتمكن من الوصول إلى الأفضل من أجل تقديم عمل ينال قبول المشاهد العربي والتركي.
    ونفى يحيى -في المؤتمر الصحفي الذي نشرته صحيفتا الوطن والقبس الكويتيتين- ما تردد عن أن أجره بالساعة، وقال: هذا ليس صحيحًا، فنحن نتقاضى أجرنا في الحلقة، ونحن نحصل على أجور عالية لأننا نعمل من السادسة صباحًا وحتى الواحدة صباحًا من اليوم التالي، ولدينا اتفاقات على أعمال لمدة ثلاث سنوات، وهذه هي طريقة العمل في تركيا كما هي الحال في الدراما العربية.
    وقال إنه تابع بعض الأعمال الدرامية العربية، ومنها مسلسل "الملك فاروق" الذي اعتبر انه من الأعمال المميزة.
    نهاية من صنع الجمهور
    وفيما يتعلق بنهاية الأعمال الدرامية ودور الجمهور في وضعها كما حدث في مسلسل "سنوات الضياع" أوضح بولنت: نهاية "سنوات الضياع" كانت مكتوبة في السيناريو، لكن في العادة يؤخذ رأي الجمهور في الاعتبار، فصناع الدراما التركية يعرضون أربع حلقات فقط من المسلسل، يقيسون عليها نسبة المشاهدة، وعلى أساس ذلك تتحدد الحلقات.
    وتابع قائلاً "مثلاً عندما هاجرت لميس وعمر إلى إيطاليا في "سنوات الضياع" كانت هذه النهاية، إلا أنه جرت إعادتهما وإضافة عدد من الحلقات بناء على رغبة الجمهور"، كان مسلسل سنوات الضياع قد انتهى بزواج لميس بيحيى.
    أما كثرة المخرجين في مسلسل يا صديقي فقال اينال عنه "لا يجب أن تكون هناك فروقات في الرؤى الإخراجية لأن ذلك سيضر بالعمل، ولكن لا بد أن تكون الروح العامة واحدة".
    من جانبه، قال رزاق الموسوي المنتج الفني لمسلسل "يا صديقي" إن هناك كتابًا كثيرين يشتغلون على نص المسلسل سواء كانوا في تركيا أو في بعض البلدان العربية، مشيرًا إلى أنه قد تم رصد ميزانية ضخمة للإنتاج لضمان نجاح العمل، خاصةً وأن المسلسل يضم فنانين من الخليج وسورية وتركيا ومصر.
    وأضاف أن عملية "دوبلاج" المسلسل تزيد من حجم هذه الميزانية، ونفى أن يكون عمل الفنان اينال من خلال عشر حلقات فقط في المسلسل، مضيفًا أنه سيكون بطل الجزأين من العمل بواقع "30 حلقة" لكل جزء، ويشارك في العمل أربعة فنانين من تركيا هم اينال ولميس واثنان آخران، ويشارك من الخليج ستة فنانين، ومن سورية أربعة فنانين منهم الفنان سامر المصري والفنانة سلاف فواخرجي، ومن مصر فنانان.
    تهافت المعجبين على يحيى
    كان مئات المعجبين والمعجبات قد استقبلوا النجم التركي بولنت إينال "يحيى" بطل المسلسل التركي "سنوات الضياع" في مطار الكويت الذي وصل إليه فجر الجمعة 21 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث احتشد الجمهور سعيًا لالتقاط صورة مع النجم التركي الشهير.
    يذكر أن مسلسل "يا صديقي" قصة رزاق الموسوي، وتدور أحداثه حول شاب عربي يعيش في كنف خاله وزوجته، ويقوم بالسفر إلى أوكرانيا للدراسة، وهناك تجمعه صداقة قوية مع بعض الطلبة الأتراك يقومون بالتأثير على حياته الشخصية بشكل مباشر، وعندما يعود إلى بلده تقوده الظروف إلى الوقوع في غرام خطيبة صديقه دون أن يعرف ذلك.
    avatar
    الطير الحر
    .
    .

    عدد الرسائل : 657
    الدولة :
    المزاج :
    تاريخ التسجيل : 10/11/2008

    رد: يحيى: أرفض التمثيل بالعربية.. والجمهور زوجني بـ"لميس"

    مُساهمة من طرف الطير الحر في الأربعاء نوفمبر 26, 2008 7:06 pm

    شكرا لك ياغالي والله يعطيك الف عافية

    وتحياتي لك ولمجهودك الرائع

    وربي يعطيك الصحة والعافية

    وتحياتي لك الطير الحر

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يوليو 23, 2018 1:36 pm