منتدى العرب لكل العرب


    رشق بوش بالحذاء يتحول لعمل مسرحي في الأردن

    شاطر
    avatar
    scorpionjor
    ..
    ..

    عدد الرسائل : 576
    العمر : 39
    الدولة :
    تاريخ التسجيل : 10/11/2008

    رشق بوش بالحذاء يتحول لعمل مسرحي في الأردن

    مُساهمة من طرف scorpionjor في الجمعة ديسمبر 19, 2008 10:03 am

    جدل بين الفنانين حول الواقعة
    رشق بوش بالحذاء يتحول لعمل مسرحي في الأردن



    المالكي يعترض طريق الحذاء في طريقه لوجه بوش


    في الوقت الذي أثار فيه رشق الصحفي العراقي منتظر الزيدي للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته جورج بوش بحذائيه مطلع الأسبوع الجاري ببغداد، ترحيب وضحك الفنانين الأردنيين، أعلن نجما الكوميديا الأردنية حسن السبايلة ورانيا إسماعيل عن بدء الإعداد لـ"اسكيتش" خاص بالحادثة في مسرحيتهم "زعل وخضرة إف إم" المعروضة حاليا على مسرح المركز الثقافي الملكي الحكومي.
    وقال السبايلة وإسماعيل -في تصريحات خاصة لموقع mbc.net-: إن "السكيتش" الذي سيبدأ عرضه يوم الأحد 21 ديسمبر/ كانون الأول الحالي سيتعرض إلى أسباب ظاهرة ارتفاع أسعار الأحذية في العالم، بعد حادثة الزيدي وتصنيفها بين نووي وتقليدي وللتدريب فقط.
    وأكدا أن الحكومة الأردنية لن تتعرض لعرضهما المسرحي، لأن ما سيقدمان عليه يندرج في باب حرية الرأي والتعبير.
    من جانبها، قالت رانيا: إن "ما قام به الصحفي العراقي رائع وجريء، ويعبر عن رغبة مئات الآلاف من العرب وغير العرب، وإنه بطل وسيصبح رمزا يتذكره الكثيرون لسنين طويلة"، معربة عن تمنيها لو أن الحذاء أصاب بوش بشكل مباشر.
    أما الفنان حسن سبايلة، فقال ضاحكا: إن بوش يستحق فعلا هذا الحذاء ليكون آخر ما يراه من ترحيب في ولايته، إلا أنه أبدى قلقه من أن تقدم الحكومة العراقية على "شنق الصحفي".
    تصرف فردي
    من جهتها، قالت الفنانة الأردنية عايدة الأمريكاني: "ما جرى لبوش هو تخليص لموقف الشعب العربي بصفة عامة، حتى إن الشعب الأمريكي يعرف موقف بوش من دمار العراق والعالم، وهي أفضل نهاية لهذا الرجل وأفضل من أي اغتيال جسدي".
    الفنانة مكادي نحاس كان لها رأي آخر بقولها: كنت أتمنى أن يتم محاربة الإرهاب الأمريكي بشكل آخر من خلال الثقافة والاقتصاد وغيرها، لا أن يتم من خلال الحذاء، فهو تصرف فردي نابع عن "فشة غل" لا أكثر.
    أما الفنان طوني قطان، فعلق على الموضوع بقوله: إن تصرف الصحفي هو رد طبيعي لما يمر به العرب، مما أسماه الاضطهاد الأمريكي، خصوصا على يد بوش، ولكن ما أتمناه أن يتم محاكمة هذا الصحفي بطريقة عادلة.
    حذاء تاريخي
    بدوره، قال نقيب الفنانين الأردنيين السابق مالك ماضي: إن هذا الحذاء التاريخي حق له أن يدخل المتاحف؛ لأننا كنا في حاجة إلى نصر نفسي على كآبة الواقع في المشهد العربي.
    أما الملحن الأردني وائل الشرقاوي فقال: إن ما قام به الزيدي رد فعل طبيعي لما لحق بالشعب العراقي على يد بوش في حدث له يستحقه وأكثر.
    وتمنت الفنانة ريم بشناق أن تكون مكان هذا الصحفي، وأن تكون ضربتها أكثر إحكاما، بحيث تصيب بوش في وجهه، معتبرة أن مصداقية الحكومة العراقية ستكون على المحك إزاء هذه القضية لأنها أصبحت قضية رأي عام.
    أما الفنان رأفت فؤاد فيرى أن محاربة الظلم بالقلم بدل الحذاء كونه صحفي وتصرفه هذا ناتج عن غضب وردة فعل لما يحصل في الوطن العربي بشكل عام وفي العراق بشكل خاص.
    avatar
    الطير الحر
    .
    .

    عدد الرسائل : 657
    الدولة :
    المزاج :
    تاريخ التسجيل : 10/11/2008

    رد: رشق بوش بالحذاء يتحول لعمل مسرحي في الأردن

    مُساهمة من طرف الطير الحر في الجمعة ديسمبر 19, 2008 3:53 pm

    شكرا لك ياسو والله يعطيك الصحة والعافية

    على المجهود المبذول

    وتحياتي لك الطير الحر


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 6:31 am