منتدى العرب لكل العرب


    مواجهات مرتقبة أوروبياً لمنتخبات الصف الأوّل

    شاطر
    avatar
    scorpionjor
    ..
    ..

    عدد الرسائل : 576
    العمر : 39
    الدولة :
    تاريخ التسجيل : 10/11/2008

    مواجهات مرتقبة أوروبياً لمنتخبات الصف الأوّل

    مُساهمة من طرف scorpionjor في الثلاثاء مارس 31, 2009 5:37 pm

    مواجهات مرتقبة أوروبياً لمنتخبات الصف الأوّل


    تخوض بعض منتخبات الواجهة ضمن القارة العجوز اختبارات ساخنة مساء غد الأربعاء لن تخلو من الصعوبة ضمن تصفيات أوروبا لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا, إذ تستضيف إنكلترا, التي استراحت في جولة السبت الماضي, منتخب أوكرانيا العنيد ضمن المجموعة السادسة, وتحل إسبانيا في زيارة محفوفة بالمخاطر, ضيفة على تركيا ضمن الخامسة, وتواجه إيطاليا, بطلة العالم, اختباراً غير سهل أمام ضيفتها جمهورية ايرلندا ضمن الثامنة.

    أما بقية منتخبات الصف الأول في القارة فتبدو في ظروف أفضل وأكثر سهولة من إيطاليا وإنكلترا وإسبانيا, إذ تستضيف فرنسا ضمن المجموعة السابعة, المنتخب الليتواني, وهولندا, المنتخب المقدوني ضمن المجموعة التاسعة, فيما تحل ألمانيا ضيفة على ويلز المتواضعة في هذه التصفيات, ضمن المجموعة الرابعة.
    المجموعة الرابعة



    تحل ألمانيا المتصدرة ضيفة على ويلز في مباراة لا تخلو من الصعوبة للضيوف. وتدخل ألمانيا المباراة بمعنويات عالية بعد فوزها الكبير على ليشتنشتاين المتواضعة 4-صفر السبت الماضي.
    وتعقد ألمانيا آمالا كبيرة على صانع ألعابها مايكل بالاك لتحقيق الفوز الخامس في التصفيات. كما من المتوقع أن يستمر اعتماد المدرب يواكيم لوف على مهاجم شتوتغارت ماريو غوميز بالرغم من أنه صائم عن التهديف منذ فترة طويلة مع المنتخب إلا أنه يحظى بثقة لوف, بعكس الجماهير التي قابلته بصافرات الاستهجان في المباراة أمام ليشتنشتاين.
    وفي المجموعة ذاتها، تلعب ليشتنشتاين مع روسيا في اختبار سهل للأخيرة الساعية إلى الفوز وانتظار تعثر الألمان أمام ويلز لتقليص الفارق بينهما. وتعتمد روسيا على محترفيها في الدوري الإنكليزي, في مقدمتهم نجم أرسنال, اندري ارشافين, ومهاجم توتنهام, رومان بافليوتشنكو.
    ويعج صفوف منتخب المدرب الهولندي غوس هيدينك, بالحلول, إذ يمتلك على خط الاحتياط, هداف كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي برصيد 11 هدفاً بافل بروغربنياك لاعب زينيت سان بيترسبورغ, كما يبرز لاعب سسكا موسكو الصاعد, والمطلوب بقوة أوروبياً الن دزاغوييف, ابن الـ18 عاماً, إلى جانب زميله في الفريق الظهير الأيسر يوري زيركوف, الذي يعد من أفضل من يشغل هذا المركز على مستوى العالم حالياً.
    يذكر أن روسيا خاضت مباراة أقل من ألمانيا, 4 مقابل 5, وهي تلقت خسارة وحيدة حتى الآن في التصفيات, أمام ألمانيا نفسها على أرض الأخيرة 1-2. وتملك ألمانيا 13 نقطة مباريات مقابل 9 لروسيا.
    المجموعة الخامسة



    لن تكون مهمة بطل أوروبا, المنتخب الإسباني, في تحقيق فوزه السادس على التوالي في التصفيات, سهلة, خصوصاً أنه سيحل ضيفاً على المنتخب التركي, المتمرّد دوماً فنياً ومعنوياً, والذي لا يقبل الاستسلام بسهولة, فكيف إن كان يلعب على أرضه, وهو الذي أحرج إسبانيا في عقر دارها السبت الماضي, قبل أن يخسر بهدف لصفر.
    وسيسعى المدرب فيسنتي دل بوسكي, صاحب السجل الرائع مع إسبانيا, منذ أن خلف لويس أراغونيس عقب كأس الأمم الأوربية الأخيرة, إلى المحافظة على سجله النظيف, وهو أظهر ثقة من هذه الناحية, "إنها مباراة قوية وساخنة خصوصاً وأنها تأتي بعد 3 أيام من مباراتنا الأولى. تركيا ستكون مدعمة من جماهيرها وسيكون هدفها الثأر لخسارتها أمامنا وعودتها إلى أجواء المنافسة على بطاقة المجموعة. كلها عوامل تصب في مصلحتنا أيضاً لأن تركيا ستلعب باندفاع كبير لتحقيق الفوز وهو ما سنحاول استغلاله بذكائنا وهدوئنا".
    وأضاف أن الجميع يرغب في الإطاحة بأبطال أوروبا، كاشفاً أنه طلب من اللاعبين نسيان التتويج الأوروبي والتفكير في التأهل إلى المونديال لأنه الأهم. وأكد أن لاعبيه محترفون وعلى قدر المسؤولية وبالتالي ليست لديهم أي مشكلة في مواجهة أي منتخب سواء حتى خارج إسبانيا
    وتملك إسبانيا 15 نقطة مقابل 8 لتركيا الثالثة بفارق نقطة واحدة خلف البوسنة التي تستضيف بلجيكا في مواجهة يسعى من خلالها أصحاب الأرض في تجديد الفوز على الضيوف بعدما تغلبوا عليهم في عقر دارهم السبت الماضي.
    المجموعة السادسة
    يتبـــــــــع .......


    _________________
    Dream What You Want To Dream
    Go Where You Want To Go
    Be What You Want To Be
    Because You Have Only One Life
    And One Chance To Do
    All The Things You Want To Do
    ScorpionJor
    avatar
    scorpionjor
    ..
    ..

    عدد الرسائل : 576
    العمر : 39
    الدولة :
    تاريخ التسجيل : 10/11/2008

    رد: مواجهات مرتقبة أوروبياً لمنتخبات الصف الأوّل

    مُساهمة من طرف scorpionjor في الثلاثاء مارس 31, 2009 5:39 pm



    يتطلع منتخب إنكلترا بقيادة مدربه الإيطالي فابيو كابيلو إلى حصد المزيد من النجاحات, ومتابعة انتصاراته في التصفيات, التي بلغت خمساً على التوالي, حين يستضيف أوكرانيا منافسته الرئيسية في المجموعة, بقيادة نجمها المتألّق اندري فورونين, لاعب هرتا برلين الألماني بالإعارة من ليفربول الإنكليزي.
    وكانت إنكلترا استراحت في جولة السبت من التصفيات, فخاضت لقاءاً ودياً تحضيرياً, كشفت فيه عن استعدادات جيدة بسحقها سلوفاكيا برباعية نظيفة, أظهرت النقلة النوعية في أداء المنتخب منذ استلمه كابيلو عقب الإخفاق المدوي بقيادة المدرب السابق ستيف ماكلارين.
    فبعد خيبة الأمل, مع ماكلارين, بالفشل في التأهل إلى النهائيات القارية التي استضافتها سويسرا والنمسا الصيف الماضي ونالت إسبانيا لقبها، ضرب المنتخب الإنكليزي بقوة في التصفيات العالمية مؤكداً سعيه الحثيث على ضمان تأهله إليها مبكراً ومحو خيبة أمله في النهائيات الأوروبية.
    وبالرغم من النتائج الجيدة, حذر كابيلو من مغبة الإفراط بالثقة, خصوصاً أمام أوكرانيا, فعبورها يشكل قفزة نوعية نحو ضمان التأهل للعرس العالمي, والسقوط أمامها يعني خطوة ناقصة قد يكلّف الكثير.
    ورأى كابيلو أنه يجب المحافظة على التركيز واحترام المنتخبات المنافسة, وأضاف: "أصبحنا الآن هدفاً لجميع المنتخبات، فالكل يرغب في التغلب علينا وأعتقد بأن أوكرانيا لا تخرج عن هذا الإطار لأنها ترغب في اللحاق بنا وتعزيز آمالها في منافساتنا على بطاقة المجموعة".
    ولا يبدو كلام كابيللو من فراغ بل حقيقة أكدها نجم ميلان الإيطالي وقائد المنتخب الأوكراني اندريه شفتشنكو الذي سيعود مرة أخرى إلى إنكلترا ليدافع عن سمعته ويؤكد أن تخلي تشلسي عنه على سبيل الإعارة إلى ميلان حتى نهاية الموسم كان خاطئا.
    وقال شفتشنكو: "إنها مباراة حاسمة بالنسبة لمنتخب بلادي ولي شخصياً"، مضيفاً: "لم أتمكن من نيل فرصتي مع تشلسي، حرمتني الإصابات من فرض نفسي أساسياً في التشكيلة. سأثبت للجميع بأنني لا زلت هدافاً مرعباً بمن فيهم انشيلوتي" في إشارة إلى مدرب ميلان الذي لا يعتمد عليه أساسياً في التشكيلة منذ عودته إلى صفوف الفريق الصيف الماضي.
    وسيفتقد كابيللو في مباراة الغد جهود مهاجمه المخضرم إميل هيسكي وكذلك مهاجمه الآخر كارلتون كول بعد إصابتهما خلال مباراة الفريق الودية التي فاز فيها على نظيره السلوفاكي.
    وتملك انكلترا 12 نقطة مقابل 7 لكل من أوكرانيا وكرواتيا التي تحل ضيفة على اندورا صاحبة المركز الأخير في مباراة سهلة للضيوف وستمكنهم من انتزاع المركز الثاني في حال تعثر أوكرانيا أمام الإنكليز. وفي المجموعة ذاتها، تلعب كازاخستان مع بيلاروسيا وكلاهما يملك 3 نقاط.
    المجموعة السابعة



    تبدو الفرصة سانحة للديوك الزرقاء, في تعزيز وضعها في المجموعة, حين تستضيف ليتوانيا المتواضعة نسبياً, في مباراة سيحتضنها ملعب سان دوني, حيث من المتوقع أن تجدد فرنسا بقيادة صانع ألعاب بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري الفوز على ضيفتها, بعد أن كانت هزمتها في فيلنيوس السبت الماضي 1-0.
    وكان ريبيري قاد بلاده للفوز على ليتوانيا بهدف وحيد مكنها من تعزيز موقعها في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وهي تأمل في استغلال عاملي الأرض والجمهور غداً لتحقيق فوزها الثاني على التوالي على ليتوانيا والثالث في التصفيات وانتزاع الوصافة وبالتالي تشديد الخناق على صربيا المتصدرة برصيد 12 نقطة, علماً أنها خاضت مباراة اقل من صربيا وليتوانيا.
    وستشهد صفوف فريق المدرب ريمون دومينيك بعض التغييرات القسرية, أبرزها غياب جيريمي تولالان, لاعب ليون, الذي كان أفضل لاعب في مباراة الذهاب أمام ليتوانيا في فيلنيوس, لكن المرجح أن يعود اندري بيار جينياك, لصفوف المنتخب, كما استدعى دومينيك ريّو مافوبا بدلاً من أبو ديابي.
    المجموعة الثامنة



    تتطلع إيطاليا, بطلة العالم ومتصدرة المجموعة برصيد 13 نقطة, لتقصير المسافة بين باري وجنوب أفريقيا, حين تحتضن الأولى لقاء صعباً مع جمهورية ايرلندا, ثانية المجموعة برصيد 11 نقطة. وسيكون الفوز, إن حصل, كفيلاً بتقريب الطليان كثيراً لبلوغ نهائيات مونديال 2010.
    وكان المنتخبان يتقاسمان صدارة المجموعة قبل مباريات السبت الماضي، بيد أن تعثر جمهورية ايرلندا أمام بلغاريا 1-1، مكّن إيطاليا من الانفراد بالصدارة بعد فوزها الثمين على مضيفتها مونتينيغرو 2-صفر.
    وتنضوي المباراة على مواجهة غير مباشرة بين مدربي المنتخبين, الإيطاليين مارتشيلو ليبي من جهة بطل العالم, وجيوفاني تراباتوني مدرب جمهورية ايرلندا, والمنتخب الإيطالي سابقاًُ, وهما يملكان تاريخاً مشرفاً حافلاً كل من موقعه, مع تفوق لليبي كونه قاد إيطاليا لبطولة العالم 2006, بخلاف تراباتوني الذي فشل في ذلك عام 2002.
    ويمني ليبي النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة صدارته والابتعاد بفارق 5 نقاط ليخوض باقي المباريات بارتياح كبير وهو ما يأمل فيه تراباتوني لإعادة ايرلندا إلى صدارة المجموعة وتعزيز حظوظها في العودة إلى النهائيات العالمية. وفي المجموعة ذاتها، تلتقي بلغاريا مع قبرص، وجورجيا مع مونتينيغرو.
    المجموعة التاسعة



    يخوض منتخب هولندا متصدر المجموعة التاسعة اختبارا سهلاً أمام ضيفتها مقدونيا، وهو مرشح بقوة لمواصلة مسلسل انتصاراته المتتالية التي كان آخرها الفوز على اسكتلندا 3-0 محققاً فوزه الرابع على التوالي في أربع مباريات. وتسعى هولندا بقيادة مديرها الفني بيرت فان مارفيك إلى تحقيق الفوز الخامس على التوالي لتقترب بذلك خطوة كبيرة من النهائيات.

    وإذا تعادل المنتخبان الأيسلندي والاسكتلندي, الذين سيلعبان غداً, سيبتعدان كثيرا عن المنافسة على التأهل ويبقى المنتخب النروجي أوفر حظا في منافسة المنتخب الهولندي على صدارة المجموعة.
    ويتصدر المنتخب الهولندي المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات فاز فيها جميعاً وبفارق ثماني نقاط أمام كل من أيسلندا واسكتلندا بعد أربع مباريات لكل منهما أيضا بينما يحتل المنتخبان المقدوني والنروجي المركزين الأخيرين في المجموعة برصيد ثلاث نقاط ونقطتين على الترتيب بعد ثلاث مباريات فقط لكل منهما.

    وحذر كلاس يان هونتلار مهاجم ريال مدريد الإسباني والمنتخب الهولندي من الثقة الشديدة وقال: "قطعنا شوطاً جيداً ولكن التأهل لم يتحقق بعد. أترقب هذه اللحظة.. تقدمنا خطوة هائلة نحو جنوب أفريقيا ولكننا لم نتأهل بعد..عندما تبدأ التفكير بهذه الطريقة تسوأ الأمور ولكننا نملك فريقا جيدا".
    يتبع .....


    _________________
    Dream What You Want To Dream
    Go Where You Want To Go
    Be What You Want To Be
    Because You Have Only One Life
    And One Chance To Do
    All The Things You Want To Do
    ScorpionJor
    avatar
    scorpionjor
    ..
    ..

    عدد الرسائل : 576
    العمر : 39
    الدولة :
    تاريخ التسجيل : 10/11/2008

    رد: مواجهات مرتقبة أوروبياً لمنتخبات الصف الأوّل

    مُساهمة من طرف scorpionjor في الثلاثاء مارس 31, 2009 5:39 pm


    جدول المباريات
    بتوقيت مكّة المكرمة

    المجموعة الاولــــــى

    المباراة التوقيت
    المجر - مالطا 20:00
    الدنمارك - ألبانيا 21,15

    المجموعة الثانيـــــــة
    المباراةالتوقيت
    لاتفيا - لوكسمبورغ18,30
    سويسرا - مولدافيا21,30
    اليونان - إسرائيل 21,30


    المجموعة الثالثـــــــــــة
    المباراةالتوقيت
    تشيكيا - سلوفاكيا21,30
    بولندا - سان مارينو21,30
    ايرلندا الشمالية - سلوفينيا22,45

    المجموعة الرابعـــــة
    المباراةالتوقيت
    ليشتنشتاين - روسيا 20,30
    ويلز - ألمانيا 22,45

    المجموعة الخامســـــــة
    المباراةالتوقيت
    استونيا - أرمينيا 18,00
    البوسنة - بلجيكا21,45
    تركيا - إسبانيا 21,00

    المجموعة الســـــــــادســــة
    المباراةالتوقيت
    كازاخستان - بلاروسيا17,30
    أندورا - كرواتيا21,30
    إنكلترا - أوكرانيا22,00

    المجموعة الســــــــــابعة
    المباراةالتوقيت
    النمسا - رومانيا 21,30
    فرنسا - ليتوانيا 22,00


    المجموعة الثـــــــــــامنة
    المباراةالتوقيت
    بلغاريا - قبرص 18,00
    جورجيا - مونتينيغرو 20,00
    إيطاليا - جمهورية ايرلندا21,50


    المجموعة التــــــــــاسعة
    المباراة التوقيت
    هولندا -مقدونيا 22,45
    اسكوتلندا - ايسلندا 22,00


    _________________
    Dream What You Want To Dream
    Go Where You Want To Go
    Be What You Want To Be
    Because You Have Only One Life
    And One Chance To Do
    All The Things You Want To Do
    ScorpionJor

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 8:44 am